هواوي تشارك في قمة بي تي إكس العالمية بمراكش من أجل مستقبل أكثر خضرة وأكثر استدامة

بي تي إكس العالمية

يسر هواوي، الرائد العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن تعلن مشاركتها في قمة بي تي إكس العالمية (World PtX Summit)، الذي يعد أكبر تجمع عالمي مخصص للهيدروجين الأخضر والجزيئات النظيفة. وينعقد هذا الحدث، الذي ينظمه معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN)، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومجموعة Cluster Green H2، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2023 بمراكش.

وبهذه المناسبة، صرح السيد جاد زهاو، المدير العام لهواوي للطاقة الرقمية في بلدان البحر الأبيض المتوسط، بهذه المبادرة الكبيرة، وقال :

« تلتزم هواوي بالمساهمة في الانتقال نحو طاقات أكثر نظافة واستدامة في المستقبل. فمن خلال مشاركتها في قمة بي تي إكس العالمية، تطمح هواوي إلى التموقع كرافد للتغيير من أجل مستقبل عالمي مستدام بيئيا. من خلال انصهار التكنولوجيا الرقمية والإلكترونية المتقدمة، وتنمية مصادر الطاقة النظيفة ودعم رقمنة الطاقة، تتوخى الشركة تحفيز تحول طاقي من أجل عالم أكثر خضرة وأكثر صحة. هذه الرؤية ثمرة شراكة قوية، مرتكزة على الثقة والتعاون، مع مختلف الشركاء في إطار المنظومة الصناعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ».

تشارك هواوي في قمة بي تي إكس العالمية تحت شعار : « Smart PV من أجل مستقبل أكثر خضرة ». وتهدف هواوي من هذه المشاركة على الخصوص إلى التشجيع على استعمال  Huawei FusionSolar في صناعة الطاقات المتجددة بالمغرب، وأيضا إلى تقديم آخر تكنولوجيات FusionSolar عبر جميع سيناريوهاتها وتوفير فرص التشبيك في مجال صناعة الطاقة الشمسية. تقدم هواوي حلول FusionSolar PV+ESS ذكية وملائمة للبيئات الصناعية والسكنية وكذلك لمشاريع الطاقة واسعة النطاق. تتيح هذه العروض للمستعملين إمكانية الاستفادة من التكلفة الأكثر تنافسية في مجال إنتاج وتخزين الطاقة الكهربائية (LCOE و LCOS)، مع تمكينهم من استغلال تكنولوجيات جد متقدمة من أجل ضمان استقرار الشبكة وسلامتها. بذلك فإن هذه الحلول تساهم في تخفيض التكلفة المحينة للكيلو – واط – ساعة (LCOE) للمحطات الكهرو – ضوئية على المدى الطويل وتحسين اندماجها في الشبكة، مخولة بذلك للطاقة الشمسية إمكانية التموقع كمصدر للطاقة المركزية والموثوقة.

IRESEN – Huawei تلتزمان بتطوير الطاقة الخضراء في المغرب

على هامش هذا الحدث الهام، وقعت هواوي المغرب مذكرة تفاهم مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN). وترسخ هذه المبادرة الإرادة المشتركة للشركاء من أجل تحفيز تنمية الطاقة الخضراء بالمغرب، وعلى الخصوص في قطاع الخلايا الشمسية بهدف دعم استراتيجية التنمية المستدامة في المملكة.

« تلتزم هواوي المغرب وشركاؤها بحزم في سبيل مستقبل أكثر إشراقا وخضرة وازدهارا في المغرب. ويعد تجسيد شراكتهم انعكاسا لعزمهم على المساهمة النشطة والفعالة في تحقيق الأهداف الطموحة للمملكة في مجال الانتقال الطاقي »، يقول السيد جاد زهاو.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن قمة World PtX Summit تستهدف تسليط الضوء على التقدم المحرز والحلول المبتكرة في مجال الهيدروجين بدون كاربون والجزيئات النظيفة. كما سيشكل هذا الحدث كذلك مناسبة لاستكشاف فرص توسيع المشاريع على امتداد سلسلة قيمة Power-to-X، مع إعطاء الأفضلية للحوار حول تزامن الاستراتيجيات المعتمدة من قبل البلدان المجاورة والمناطق المتقاربة.

من بين المواضيع التي تم التطرق إليها خلال هذا اللقاء الهام، السياسات العمومية والتنظيمات، الأسواق والإمدادات، الاستثمارات والتمويلات، وكذلك الابتكار والتكنولوجيات في مجالات مزج الطاقات المتجددة وإنتاج ونقل وتخزين  الهيدروجين، والكيمياء الخضراء والتنقل باستخدام الهيدروجين.

 

نبذة عن هواوي

شركة هواوي هي مزود عالمي بالحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، وتعمل مع 45 من أصل 50 من بين كبار المتعهدين في السوق العالمية للاتصالات بفضل استثمارها في الابتكار مع عملائها و بفضل شراكاتها القوية، تقدم هواوي حلولا ناجعة من البداية إلى النهاية في مجال شبكات الاتصالات، والمطارف الجوالة، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing). ومن خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد 194000 مستخدم لدى هواوي التزامهم بخلق القيمة لفائدة متعهدي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أزيد من 170 بلدا، في خدمة أزيد من ثلث سكان العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تأسست في سنة 1987، وهي مقاولة خاصة، يمتلكها مستخدموها بنسبة 100%.

نبذة عن هواوي المغرب:

تعود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. بخصوص التشغيل، أحدثت هواوي في المغرب ما بين 700 إلى 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر. وناهزت مبيعاتها المحلية 40 مليون دولار أمريكي. وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة. وهي أيضا واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم: وتجسد العديد من البرامج أداء الشركة في مجال نقل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المهارات الرقمية المغربية، منها:

  • برنامج “بذور للمستقبل”؛
  • برنامج أكاديمية هواويICT؛
  • قافلة هواويICT للجامعات؛
  •    مسابقة هواويICT.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .