لتسهيل عمليات الأداء الدولية بالمغرب وذلك بإضافة 6 عملات أجنبية جديدة

مركز النقديات يعزز خدمة التحويل الديناميكي للعملات الأجنبية (DCC)

العملات

 . العملات الجديدة هي: الدولار الكندي، الكرونة السويدية، الدولار الأسترالي، الدينار الكويتي، الريال القطري والشيكل الإسرائلي.

. يعكس توسيع خدمة التحويل الديناميكي DCC عبر إدراج عملات أجنبية جديدة سعي مركز النقديات للمساهمة في تنمية وإنعاش القطاع السياحي بالمغرب وتسهيل المعاملات الدولية مع الشركاء داخل المملكة.

. يدعم مركز النقديات خدمات التحويل الديناميكي في المغرب، والتي شهدت ارتفاعا ملحوظا للمعاملات في الربع الأول من عام 2023 : 5.1 مليون معاملة أصفرت عن مبلغ 5.5 مليار درهم أي بزيادة تناهز  % 203.3+  من المعاملات و ارتفاع يقارب٪ 224.2 من المبلغ الإجمالي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

أقدم مركز النقديات، بشراكة مع شركة جلوبال بلو*، الرائد العالمي بمجال استرداد الضرائب السياحية وحلول الأداء، على توسيع خدمة تحويل العملات الأجنبية بشكل ديناميكي عبر إدراج ستة عملات أجنبية جديدة، وهي: الدولار الكندي، الكرونة السويدية، الدولار الأسترالي، الدينار الكويتي، الريال القطري والشيكل الإسرائيلي.

خدمة تحويل العملات الأجنبية بشكل ديناميكي (Dynamic Currency Conversion) متوفرة حصريا على أجهزة الأداء الإلكترونية “TPE” لمركز النقديات؛ وتتيح للمسافرين، حاملي البطاقات الدولية فيزا وماستركارد، إمكانية تسوية مصاريفهم ومشترياتهم مباشرة بواسطة عملة بلدهم الأصلي، وبهذا يصبح بإمكانهم التأكد من جميع التساؤلات المرتبطة بنسب الصرف خلال عمليات الأداء المنجزة بواسطة البطاقة البنكية الأجنبية. من الناحية العملية، يعمل جهاز “TPE” على تحديد بطاقة الزبون وعملته، مع ترك الاختيار أمامه للأداء سواء بالدرهم المغربي أو بعملة بلده الأصلي. المعلومات المتوفرة على الوصل المحرر من جهاز الدفع الإلكتروني “TPE” تبين نسبة الصرف المطبقة، مبلغ المعاملة بالدرهم ومبلغ المعاملة بعملة الزبون.

أما فيما يخص فئة التجار، فخدمة تحويل العملات الأجنبية بشكل ديناميكي توفر لهم عدة امتيازات تتجسد في تخفيض العمولات والرفع من وثيرة الزبناء المستعملين للبطاقات الأجنبية، وذلك من خلال تحسين تسهيل جودة الخدمات.

وللإشارة فإن خدمة تحويل العملات الأجنبية بشكل ديناميكي متوفرة بالمغرب منذ سنة 2014 بستة عملات أجنبية أخرى، وهي اليورو، الدولار، الجنيه الاسترليني، الفرنك السويسري، الريال السعودي والدرهم الإماراتي. هذه الخدمة موجهة خصيصا للفنادق، المطاعم، متاجر الصناعة التقليدية، المحلات التجارية العالمية، وكالات تأجير السيارات، وبشكل أعم كل المحلات التجارية التي تستقبل السياح، رجال الأعمال الأجانب ومغاربة العالم.

  للإشارة هذه العملات الأجنبية الجديدة ستساهم في دعم المخطط التنموي الجديد للسياحة بالمغرب وتيسير الأداء الإلكتروني، والمساهمة في تعزيز العلاقات بين المغرب والبلدان المروجة له كبلد سياحي. وبهذا، يكون مركز النقديات قد ساهم في تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المغربية وهذه البلدان.

 

لمحة عن مركز النقديات CMI

مركز النقديات رائد مرجعي بقطاع الآداء الإلكتروني وشريك موثوق به منذ سنة 2004 لدى أصحاب المحلات التجارية المغربية لتوفره على أزيد من 55000 نقطة بيع. وقد أهلته خبرته الواسعة وتوفره على تكنولوجيا حديثة على مواكبة التطور في مجال تدبير المبادلات والمعاملات النقدية الإلكترونية ما بين الخواص والتجار مستعملي التجارة الإلكترونية والمؤسسات البنكية والإدارات العمومية من خلال اقتراحه لحلول ملائمة تتماشى مع خصوصيات كل نشاط على حدة، بالإضافة إلى تحسين خدمات استقطاب أداءات الزبناء والمعاملات التجارية (B to B)

هذا ويعتمد مركز النقديات على أنظمة تكنولوجية حديثة وآليات متطورة من شأنها تحسين الإجراءات الاستباقية والتدابير لمواكبة المتطلبات النقدية المستقبلية، التي تحترم جميع معايير السلاسة الدولية المعمول بها في هذا المجال وذلك بهدف مواجهة التحديات التقنية وتوفير خدمات أفضل.

لمحة عن جلوبال بلو Global Blue

ابتكرت جلوبال بلو مبدأ استرداد الضرائب السياحية منذ حوالي 40 سنة. ومنذ ذلك الحين، ظلت هذه الشبكة على موعد مع الابتكار والتجديد، وتعد اليوم شريكا إستراتيجيا للأداءات والتكنولوجيا المتطورة، حيث تتيح للتجار إمكانية تطوير نشاطهم التجاري باستقطاب زبناء أجانب وتحسين تجربة التسويق لدى المستهلكين بشكل عام. تقترح مجموعة جلوبال بلو تكنولوجيا متطورة ومبتكرة ب 3 قطاعات، وهي:

. التسوق مع إعفاء من الضرائب: تواكب مجموعة جلوبال بلو التجار من أجل تدبير فعال وناجع لمعاملاتهم باسترداد الضرائب داخل محلاتهم التجارية بفضل منصة مندمجة بالكامل؛ وكل هذا من أجل اقتراح تجربة تسوق سلسة وسهلة للزبون.

. أداء الخدمات: تقترح مجموعة جلوبال بلو تشكيلة كاملة من الحلول المبتكرة بمجال صرف العملات الأجنبية والأداء التي تتيح لرواد الآداءات الإلكترونية، والفنادق والتجار إمكانية تقديم خدمات ذات جودة وقيمة مضافة مرتفعة لزبنائهم.

. تكنولوجيا البيع بالتقسيط (Retail Tech): الحلول المبتكرة التي نقترحها قابلة للاندماج بسهولة بالأنظمة الموجودة، وهي تمكن من تحسين تجربة ما بعد البيع للمشتريات المنجزة بالمحلات التجارية أو على المنصات الإلكترونية، والانخراط بمسار القنوات المتعددة للزبون: تذكرة أداء رقمية وتفاعلية، جواز إعادة السلع المشتراة، إلخ..

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .