صناعة العجائن الغذائية والكُسكُس: افتتاح المشروع الاستثماري لشركة KENZPAT

افتتحت شركة KENZPAT ، يوم الخميس 22 دجنبر 2022، بالصخيرات، وحدتها الصناعية الجديدة لصناعة العجائن الغذائية والكُسكُس، بحضور السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة.

ويُرتقبُ أن يسمح هذا المشروع – الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 200 مليون درهم والذي سيُحدث 130 منصب شغل مباشر جديد- لشركة KENZPAT بتعزيز مكانتها في السوق المحلية للعجائن الغذائية والكُسكُس، واغتنام الفرص الُمتاحة للتصدير. كما سيسمح لمجموعة ڤيتا هولدينغ التي تنتمي إليها الشركة بتنويع منتجاتها واستكمال سلسلة قيمة تحويل الحبوب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع كان موضوع اتفاقية استثمارية وُقِّعت بين الدولة وشركةKENZPAT ، في إطار البرنامج التعاقدي لتطوير الصناعات الغذائية برسم الفترة 2017-2021.

وبهذه المناسبة، أكد السيد مزُّور أن” هذا المشروع الذي يؤكد دينامية الاستثمار التي يشهدها قطاع صناعة العجائن الغذائية والكُسكُس في بلادنا، يُجسّد مرة أخرى الجُهود المبذولة لتطوير علامة الثقة الُممَيّزة “صُنِع في المغرب”، من خلال منتجات ذات جودة عالية، مما سيسمح بتعزيز السيادة الصناعية والغذائية للمملكة. ولن نَدّخرَ وُسعاً في دعم المجموعة ومواكبتها في مخططاتها التوسُّعية، من خلال المشاريع الاستثمارية الصناعية التي تعتزم إطلاقَها مختلفُ فروعها الخاصة بالصناعات الغذائية”.

وتعتزم شركة ڤيتا هولدينغ فعلا، إنجاز مشاريع استثمارية أخرى خلال السنوات القادمة، بالنظر إلى دينامية قطاع العجائن والكُسكُس والحبوب. وفي هذا السياق، وقعت شركة كنز المغرب (مطحنة الحُبوب والسَّمِيد)- إحدى فروع المجموعة- اليوم بروتوكول اتفاق مع الوزارة بشأن إطلاق مشروع جديد لتوسعة مطحنة السّميد، انطلاقا من سنة 2023، والذي سيتطلب استثماراً تبلغ قيمته 250 مليون درهم، مما سيسمح بإحداث 80 منصب شغل جديد.

وتعتزم المجموعة أيضاً توسيع وحدتها الخاصة بتصنيع العجائن الغذائية والكُسكُس، من خلال إنشاء خطوط إنتاجية جديدة في السنوات المقبلة.

عن شركة KENZPAT

شركة KENZPAT مقاولة أُنشئت مؤخرا ومساهمها الرئيسي هو مجموعة ڤيتا هولدينغ. وتتألف هذه الأخيرة من عدة مقاولات، ومنها تلك التي تعمل في مختلف حلقات سلسلة قيمة تحويل الحبوب، ويتعلق الأمر بـ VITA GRAIN” ” (تجارة الحبوب وتخزينها) و “KENZ MAROC” (مطحنة الحبوب والسميد) و”VITA DIS” ( الخاصة بالتوزيع).

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .