تفوز بجائزة Visa AMCHAM للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2023

غرفة التجارة الأمريكية

حصلت Visa ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية ، على جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) لغرفة التجارة الأمريكية (AMCHAM) المرموقة لعام 2023. وقدمت الجائزة إلى Visa خلال حفل AMCHAM السنوي الذي أقيم يوم السبت 24 يونيو 2023.

لقد كان التزام Visa بالمسؤولية الاجتماعية للشركات عاملاً أساسيًا في نجاحها، وتعد هذه الجائزة المتميزة بمثابة اعتراف بالجهود الاستثنائية للشركة في إحداث تأثير إيجابي على المجتمع. يسلط هذا الإعلان الضوء على مكانة Visa كشريك مفضل، تشتهر بقيمها الأخلاقية العالية ومبادراتها التحويلية.

على مدار السنة، كرست Visa نفسها لمجموعة من مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات، مع التركيز على العديد من الموضوعات الرئيسية التي تؤكد التزامها بممارسات الأعمال المسؤولة والأخلاقية. تم منح الجائزة تقديراً للعديد من المبادرات التي قامت Visa بتنفيذها لإحداث تغيير في المجتمعات التي تعمل فيها بما في ذلك بعض ما يلي:

 

تمكين رائدات الأعمال

تعد مبادرة Visa العالمية “She’s Next” قوة دافعة وراء ريادة الأعمال النسائية. في المغرب، تعاونت Visa مع مؤسسة iFundWomen لتكريم ومكافأة رائدات الأعمال المتميزات. من بين 110 مرشحة، كافئت Visa خمس نساء مغربيات استثنائيات بمنحة قدرها 10000 دولار وبرنامج توجيهي لمدة عام واحد. تُظهر هذه المبادرة تصميم Visa على تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة

ينعكس دعم Visa الثابت للمقاولات الصغرى والمتوسطة في تعاونها مع مختلف الشركاء، بما في ذلك Glovo. حيث قامت Visa بتنظيم ورشات عمل حول “مهارات العمل العملية” لتدريب العديد من مطاعم وتجار Glovo، مما يوفر لأصحاب المقاولات الصغيرة المعرفة الأساسية في مجالات عدة مثل التسويق الرقمي وتدبير التدفق النقدي. تعمل هذه المبادرات على تمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة من الازدهار في المشهد الرقمي المتطور.

 

التثقيف و الوعي المالي

عقدت Visa شراكة مع FMEM و البريد بنك لتوجيه حملات التثقيف والتوعية المالية. خلال أسبوع المال العالمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، نظمت Visa مع شركائها ورش عمل بعنوان “ازرع أموالك ، خطط لمستقبلك” للأطفال في المدارس الابتدائية والثانوية في الدار البيضاء. تقوم هذه المبادرات بتحسيس العقول الشابة حول التخطيط المالي وريادة الأعمال وإضفاء الطابع الرسمي على أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك، عرّفت الورشة الموضوعاتية في أربع مدن، مراكش و فاس وآسفي والدار البيضاء، الحرفيين على فوائد المقاولة وأهمية الشمول المالي.

 

تمكين الحرفيين من خلال الأداء الرقمي

تبرعت Visa بمنحة لشركة Neolli المغربية الناشئة في اليوم العالمي للمرأة لتعزيز إمكانية الوصول إلى الأداء الرقمي لشبكتها المكونة من 400 حرفي مغربي يديرون جميعًا مقاولات صغرى ومتوسطة. Neolli، فائزة سابقة في برنامج Visa العالمي “She’s Next”، تقودها مريم فغراوي، سيدة أعمال شابة. تتماشى هذه الشراكة مع هدف Visa المتمثل في تعزيز الإدماج المالي والارتقاء بالشركات المحلية.

 

تعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الرياضة

تدعم Visa برنامج “Girls Can” التابع للمنظمة المغربية غير الحكومية تيبو أفريقيا، والذي يهدف إلى تمكين الفتيات القاصرات اللائي يعشن في مراكز الحماية الاجتماعية. يوفر البرنامج فرصًا تعليمية وأنشطة رياضية، وتعزيز روح المبادرة وتمكين هؤلاء الفتيات الصغيرات من النجاح في حياتهن الشخصية والمهنية. من خلال الشراكة مع TIBU Africa، تساهم Visa بفاعلية في الاندماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي.

 

يمتد انخراط Visa في المسؤولية الاجتماعية للشركات إلى ما هو أبعد من المبادرات المذكورة، بما في ذلك برامج التطوع للموظفين. خلال شهر رمضان المبارك،نظمت Visa حملتين للتبرع لمؤسستين اجتماعيتين في الدروة والدار البيضاء. وكانت التبرعات على شكل هدايا عينية لتغطية احتياجات 100 أسرة في الدروة بالإضافة إلى احتياجات 34 نزيلا بدار المسنين لعدة أشهر.

 

وصرح سامي رمضان، المدير الإقليمي ل Visa: “يشرفنا الحصول على جائزة AMCHAM للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023. يعكس هذا التكريم تفاني Visa في إحداث تأثير إيجابي في المغرب وجميع الأسواق التي تعمل فيها. وسنبقى ملتزمين بقيمنا وسنواصل عملنا لإحداث تغيير ذي مغزى من خلال مبادرات التأثير الاجتماعي”.

لقد حظيت جهود Visa الاستثنائية وشراكاتها المؤثرة بتكريمها بجائزة AMCHAM CSR المرموقة. يعزز هذا الإنجاز التزام Visa بتعزيز الاندماج والتمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المغرب وخارجه.

 

حول شركة فيزا:

فيزا Visa (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) هي شركة رائدة عالميًا في مجال الأداء الرقمي، وتسهل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية عبر أكثر من 200 دولة ومنطقة. مهمتنا هي ربط العالم من خلال شبكة الأداء الأكثر ابتكارًا ملاءمة وموثوقية وأمانًا، مما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، تنهض بالجميع في شتى أنحاء العالم، وترى إمكانيات الوصول كأساس لمستقبل حركة الأموال. تعرف على المزيد على موقع Visa.com.

 

نبذة عن AmCham – غرفة التجارة الأمريكية بالمغرب

 

غرفة التجارة الأمريكية في المغرب (AmCham Morocco) هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تمثل الشركات والأفراد الأمريكيين والمغاربة. تتمثل مهمة الغرفة في مواكبة الشركات المغربية والأمريكية من خلال توسيع فرصها في كل سوق والترافع من أجلها وتقديم المعلومات وخدمة الشبكات ودعم الأعمال. تأسست غرفة التجارة الأمريكية في المغرب في عام 1966 من قبل مجموعة من الشركات المغربية والأمريكية تحت رعاية غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن العاصمة. يتم إنجاز العمل السنوي للغرفة من خلال ثلاث لجان دائمة ذات محاور مختلفة: التجارة والاستثمار، اهتمامات الأعمال الأمريكية المغربية، والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .