تأهيل مزدوج للمغرب لـ”بطولة العالم لفرق الهواة للجولف” 2023

للجولف

يسر الجامعة الملكية المغربية للجولف، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أن تعلن عن تأهيل فريقين مغربيين، ذكورا وإناثا، للمشاركة في “بطولة العالم لفرق الهواة للجولف 2023” (WATC) التي ستجري في شهر أكتوبر بأبو ظبي. وتم الإعلان عن هذا التأهيل من قبل الاتحاد الدولي للجولف يوم الجمعة 14 يوليوز.

وتتضمن هذه البطولة العالمية المرموقة لفرق الهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للجولف، منافستان – كأس إسبيريتو سانتو (إناث) وكأس إيزنهاور (ذكور). تجمع هذه البطولة لفرق الهواة، التي نظمت لأول مرة في 1958، 36 من أفضل الفرق العالمية في كل صنف.

ويجدر التذكير أن الجامعة الملكية المغربية للجولف ستتولى تنظيم  “كأس العالم لفرق الهواة للجولف” في سنة 2027 في مسالك الجولف الملكي دار السلام بالرباط، الذي يحظى باعتراف وتقدير عالميين نظرا لاستقباله لتظاهرات دولية كبرى، وعلى الخصوص جائزة الحسن الثاني للجولف وكأس للا مريم، ليكون المغرب بذلك أول بلد شمال إفريقي يحظى باستقبال هذه البطولة التي عرفت مشاركة أسماء رياضية كبرى.

حول الجامعة الملكية المغربية للجولف

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد منذ يناير 2018، تهدف الجامعة الملكية المغربية للجولف التي تأسست في 12 مارس 1960 كجمعية رياضية، إلى إتاحة الولوج لممارسة رياضة الجولف بكل أشكالها أمام الجميع. وتحرص الجامعة الملكية المغربية للجولف على احترام المبادئ الأخلاقية والأعراف التي وضعتها الحركة الرياضية الدولية، خصوصا الاتحاد الدولي للجولف والاتحاد الأفريقي للجولف.

وتتضمن مهامها:

  • النهوض بممارسة الجولف وتنميتها؛
  • تنظيم وتدبير المسابقات؛
  • تقنين ممارسة الجولف؛
  • التكوين المهني حول مهن الجولف؛
  • مواكبة اللاعبين المحترفين؛
  • تدبير لاعبي الجولف من المستوى العالي.

حول الاتحاد الدولي للجولف

يضم الاتحاد الدولي للجولف 150 اتحادا عضوا من 147 دولة يمثلون 66.5 مليون لاعب جولف. وتحظى الاتحادات القطرية للجولف التابعة للاتحاد الدولي للجولف بعضوية اللجان الأولمبية الوطنية لبلدانها. الاتحاد الدولي للجولف. كما يحظى الاتحاد الدولي للجولف باعتراف اللجنة الأولمبية الدولية. فضلا عن البطولات العالمية لفرق الهواة، يتولى الاتحاد الدولي للجولف أيضا تنظيم منافسات الجولف في إطار الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للشباب.

حول بطولة العالم لفرق الهواة للجولف

بطولة العالم لفرق الهواة للجولف منافسة دولية جولف الهواة تنظم كل عامين من قبل الاتحاد الدولي للجولف. خلال هذه البطولة، تتنافس الإناث على كأس إسبيريتو سانتو، بينما يتنافس الذكور على كأس إزنهاور. وتعد دورة السنة الحالية النسخة 29 لبطولة العالم لفرق الهواة للجولف إناث، والتي جرت لأول مرة في 1964 بفرنسا. وجرت المنافسة لأول مرة على بطولة العالم لفرق الهواة للجولف ذكور في سنة 1958بمسالك Old Course في سان أندريز، ونظمت دورته 32 في سنة 2022. يتقدم كل بلد بلاعبين أو ثلاثة للمشاركة في هذه البطولة، ويحتسب أفضل مجموعين فقط في كل دورة.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .