من خلال تنظيم الدورة العاشرة لبرنامجها "بذور من أجل المستقبل"

هواوي المغرب تجدد التأكيد على التزامها بتكوين المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أعلنت هواوي المغرب عن انطلاق الدورة العاشرة للبرنامج الأيقوني “بذور من أجل المستقبل”. ويشكل هذا الحدث، الذي ينعقد من 28 غشت إلى 4 سبتمبر 2023 في الدار البيضاء، مناسبة لجمع أزيد من 50 مشاركا تم انتقاؤهم وفق معايير محددة ودقيقة، من بينهم 10 طلبة موريتانيين.

 

يتوخى هذا البرنامج الطموح، الذي ينظم في إطار شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ووزارة الانتقال الرقمي والإصلاح الإداري، تعميق معلومات الطلبة ومعارفهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكثر حداثة وجِدَّة، من قبيل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. ويتيح هذا البرنامج للمشاركين فيه الولوج إلى تكوينات جد دقيقة حول آخر التكنولوجيات. فضلا عن ذلك تمت برمجة العديد من التكوينات في مجالات الكفاءات اللينة، وأنشطة بناء الفريق التي ستساهم في الرفع من قدرات التبادل والتواصل وروح الفريق لدى المشاركين.

بهذا الصدد، أكد السيد فوستين شو، المدير العام المساعد لدى هواوي المغرب أن الشركة تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة مختلف الأطراف المعنية.

وأضاف قائلا : « تعتبر هواوي أن الالتزام المجتمعي يُعد من المؤشرات القياسية الهيكلية لنموذج نموها. وفي هذا السياق، يشكل البرنامج الفريد “بذور من أجل المستقبل” إثباتا لالتزامنا المتواصل لصالح تنمية منظومة المهارات الرقمية في المغرب وعبر العالم، وعلى الخصوص لفائدة الفئة الطلابية. من جانب آخر، فمنذ انطلاق هذا البرنامج في 2008، استفاد منه ما لا يقل عن 13000 خريج. ويؤكد برنامج “بذور من أجل المستقبل”، عاما بعد عام، عن وقعه المستدام والمتنامي في مجال التثقيف التكنولوجي ».

 

في إطار المهمة المنوطة بها والمتمثلة في تعزيز المنظومة الرقمية بالمغرب، لم تفتأ هواوي المغرب تساهم في تنمية كفاءات المهارات المغربية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي. بهذا الصدد، يغذي برنامج “بذور من أجل المستقبل” فضول المشاركين ويوسع آفاقهم ويتيح لهم استكشاف آخِر توجهات التكنولوجيا على المستوى العالمي، متيحا لهم إمكانية ترقية كفاءاتهم وتحقيق كامل قدراتهم.

 

هذه السنة أيضا، سيتيح البرنامج للمشاركين إمكانية الاستفادة من تجارب أكثر غنى، مع مواصلة التأكيد على القيم المشتركة للتعاون والابتكار التي تدعو إليها هواوي.

 

من بين المستجدات المميزة لهذه الدورة، أنها تتيح للطلبة المستفيدين إمكانية المشاركة في برنامج « Tech4Good Startup Sprint » الذي سيجري في الصين. وسيستفيد المشاركون في هذه الدورة كذلك من الولوج الحر إلى المنصة الرقمية “أكاديمية البذور”، الزاخرة بالموارد التي ستسهل عليهم مهمة تطوير مشاريعهم. فضلا عن ذلك، يمكن للمشاركين إحراز لقب “سفراء العولمة” الذي سيمكنهم من حضور مؤتمرات عالية المستوى المنظمة سواء في المغرب أو الخارج.

لا يقتصر الأمر على هذا فحسب ! بل إن برنامج “بذور من أجل المستقبل 2023” يَعِدُ أيضا بتقديم تجارب غامرة فريدة من نوعها لفائدة الـ50 مشاركا الذين تم انتقاؤهم، مع تنظيم زيارات افتراضية لمختلف أفنية المعرض الذي تنظمه هواوي في الصين. وفي إطار سعيه لضم المفيد إلى الممتع، سيتح برنامج “بذور من أجل المستقبل” للمشاركين اكتشاف الثقافة الصينية من خلال الأوراش الثقافية التي ستنظم في عين المكان.

 

يندرج برنامج “بذور من أجل المستقبل 2023” رئسا في إطار رؤية وقيم هواوي المغرب، التي تعتزم مواصلة مجهوداتها لمواكبة تكوين المهارات الشابة ودعم الابتكار والمشاركة بجد ونشاط في انبثاق اقتصاد رقمي مغربي تنافسي.

نبذة عن هواوي

 

شركة هواوي هي مزود عالمي بالحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، وتعمل مع 45 من أصل 50 من بين كبار المتعهدين في السوق العالمية للاتصالات. بفضل استثمارها في الابتكار وفي نسج شراكات قوية مع أبنائها، تقدم هواوي حلولا ناجعة من البداية إلى النهاية في مجال شبكات الاتصالات، والمطارف الجوالة، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing). ومن خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد 194000 مستخدم لدى هواوي التزامهم بخلق القيمة لفائدة متعهدي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أزيد من 170 بلدا، في خدمة أزيد من ثلث سكان العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تأسست في سنة 1987، وهي مقاولة خاصة، يمتلكها مستخدموها بنسبة 100%.

 

نبذة عن هواوي المغرب:

 

تعود بداية حضور هواوي في المغرب إلى سنة 2002، مع افتتاح أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء. بخصوص التشغيل، أحدثت هواوي في المغرب ما بين 700 إلى 800 فرصة عمل مباشر وغير مباشر. وناهزت مبيعاتها المحلية 40 مليون دولار أمريكي. وتعتبر هواوي المغرب مُجَهِّزًا رئيسيا لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة. وهي أيضا واعية بمسؤولياتها المجتمعية وبأهمية الانخراط في مقاربة مستمرة للتقدم: وتجسد العديد من البرامج أداء الشركة في مجال نقل الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المهارات الرقمية المغربية، منها:

 

• برنامج “بذور للمستقبل”؛

 

• برنامج أكاديمية هواوي ICT؛

 

• قافلة هواوي ICT للجامعات؛

 

• مسابقة هواوي ICT.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .