شركة تنمية السعيدية تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27

شركة تنمية السعيدية

تشرفت شركة تنمية السعيدية بالمشاركة في الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27. انعقد هذا الموعد السنوي المهم، المخصص لمكافحة الاحتباس الحراري، خلال الفترة من 6 إلى 18 نونبر بمنتجع شرم الشيخ بمصر، وجمع ممثلين عن أزيد من 200 دولة.

 

واحتضن مؤتمر الأطراف في هذه الدورة جناح البحر الأبيض المتوسط : فضاء للتبادل خصص لاستعراض التحديات التي تواجهها المنطقة، إضافة إلى الحلول المقترحة، من خلال تنظيم عدد كبير من التظاهرات والندوات وورشات العمل.

 

في هذا الإطار، شاركت شركة تنمية السعيدية، يوم 17نونبر، في حدث موازي نظمته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – مخطط عمل المنطقة المتوسطية ((PNUE-PAM. وتمحورت فعاليات هذا الحدث الموازي حول اقتصاد تدوير النفايات البلاستيكية في مختلف السواحل تحت عنوان: “نحو اقتصاد دائري للتدبير المستدام للنفايات البلاستيكية في المنظومات البيئية لسواحل البحار والمحيطات من أجل الحفاظ على تنوع الأحياء البحرية”.

 

خلال هذه الندوة، وباعتبارها فاعل نشيط وشريك لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تحدثت شركة تنمية السعيدية عن برنامجها “شواطئ نظيفة” والأعمال المنجزة في إطاره بتعاون مع الجمعيات الأهلية في منتجع السعيدية، ومنها على الخصوص: تدبير الشواطئ، التجهيزات المستعملة، عمليات تنظيف الشواطئ والأعماق البحرية، إضافة إلى أنشطة التربية البيئية لفائدة الشباب.

وتندرج هذه الشهادة وتقاسم التجربة مع المشاركين في إطار الرؤية الشاملة للتنمية المستدامة لمنتجع السعيدية.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .