“يوم تجاوز الأرض 2023”: كيف تستطيع استخداماتنا اليومية للمياه أن تُسهم في تحريك التاريخ

يوم تجاوز الأرض

اليوم يمثل “يوم تجاوز الأرض”، والذي يشير إلى أن البشرية قد استهلكت موارداً طبيعية أكثر مما يمكن للكوكب تجديده خلال عام واحد. وهذا يعني أننا للآن – ومنذ خمسة أشهر – نعيش في حالة ائتمان لأرض، حيث سبق استخدامنا لموارده قدرة الكوكب في تجديدها. وتتطلب هذه الحقيقة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من أثرنا الأيكولوجي والحفاظ على الكوكب للأجيال القادمة.

 

وإن الكثيرين من البشر لا يدركون أن أبسط التغييرات في سلوكياتنا اليومية والاعتماد على استخدام المنتجات التكنولوجية الحديثة والمبتكرة قد يُسهم في تحريك تاريخ “يوم تجاوز الأرض” بدون صعوبة أو تكلفة عالية. فعلى سبيل المثال؛ إذا  اعتمدت المنازل على الأجهزة والأدوات عالية الكفاءة ولم تستخدمها بإفراط، سيُساعد ذلك على تحريك تاريخ “يوم تجاوز الأرض” بمقدار 6 أيام.

 

ولكن لا يدرك الكثير من الناس أن منازلهم تحمل إمكانية كبيرة لتخفيض الضغط على البيئة، على سبيل المثال، عند استخدام المياه.

 

ومن هذا المنطلق تبنت جروهي GROHE، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ، مهمة تطوير حلول تقنيات توفير المياه التي تُمكن الجميع من المساهمة في جهود توفير والحفاظ على المياه والطاقة.

 

  1. وقدمت العلامة التجارية في هذا الإطار مجموعة من منتجات الصنابير والخلاطات الموفرة للطاقة وفقا لأحدث المعايير البيئية والعالمية. حيث تُساهم صنابير الأحواض المزودة بتكنولوجيا GROHE SilkMove ES في الحفاظ على الطاقة بصورة كبيرة. فعندما نستخدم الصنابير التقليدية وتكون الرافعة في الوضع الأوسط، يتدفق ماء ساخن وبارد مختلط في كل مرة – حتى عند القيام بالأمور العادية كاستخدام فرشاة الأسنان أو غسل أيدينا. لكن الخرطوشة الموفرة للطاقة في تقنية SilkMove ES، تمنع هذا الاستهلاك الغير ضروري حيث يضمن مرور المياه الباردة فقط خلال الصنبور إذا كانت الرافعة في وضعها الأوسط، وبمجرد تحويل الذراع إلى اليسار تتدفق المياه الدافئة.

 

  1. أما صنابير جروهي GROHE المزودة بتقنية EcoJoy مجهزة بمصفاة تحد من التدفق لتُسهم في تقليل استهلاك المياه من عشرة لترات في الدقيقة إلى ما يزيد قليلا عن خمس لترات في الدقيقة مع الحصول على تدفق مثالي للمياه. وفي الوقت نفسه تعمل المهوية على تعزيز تدفق المياه بالهواء لتحافظ بذلك على استمرار قوة ضخ المياه. حيث يدعم ذلك توفير المياه بدرجة كبيرة دون التأثير على الأداء أو الراحة أثناء الاستخدام.

 

  1. كما تستطيع تكنولوجيا EcoJoy GROHE توفير المياه – وبالتالي الطاقة – في منطقة الاستحمام. فيتم تقليل تدفق المياه باستخدام محدد التدفق. ومع ذلك، بفضل الفوهات الصغيرة، لا يؤثر ذلك على تدفق المياه – بل يبقى قويًا كالمعتاد. فعلى سبيل المثال، يبلغ معدل استهلاك المياه عند استخدام دش اليد Vitalio Start 100 GROHE5 لتر فقط في الدقيقة. وقد حصل مؤخرًا على تسمية “الفائز بالاختبارات” و”يُنصح باستخدامه بيئيا” من قبل منظمة المستهلكين الألمان ومؤسسة شتيفتونغ فارين تيست .(Stiftung Warentest)

 

  1. كما يُساعد الترموستات على توفير استهلاك المياه والطاقة، حيث يُحافظ على ثبات درجة الحرارة المختارة للمياه طوال مدة الاستحمام، وبالتالي لا توجد حاجة لقضاء الوقت في إعادة ضبطها. وتتضمن العديد من المنتجات مثل Grohtherm 1000، تقنية GROHE EcoButton حيث يتم تحقيق التدفق الكامل للمياه فقط بالضغط على هذا الزر. وبالتالي بشكل غير ملحوظ يُساهم العملاء في توفير 50% من استهلاك المياه.

 

  1. وتتمثل أحدث ابتكارات جروهي GROHE في منتج GROHE Everstream نظام الدش الذي أطلقته العلامة التجارية ويتمتع بتقنية إعادة تدوير المياه حيث يحصل المستخدمون من خلاله على تجربة استحمام تلبي توقعاتهم مع استخدام أقل قدر ممكن من المياه العذبة والطاقة. ويعمل نظام الدش على تقليل استخدام المياه بمقدار الربع، والطاقة بمقدار الثلث، مقارنة بما يتم استهلاكه عند استخدام أنظمة الدش التقليدية. ويُسهم هذا في توفير في التكاليف يصل إلى 65% سنويًا للأسرة المكونة من أربعة أفراد، وتخفيض انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 70%، اعتمادًا على عادات الاستحمام الفردية. وسيتم إطلاق دش إعادة تدوير المياه في عام 2024.

 

وفي الختام يُذكرنا “يوم تجاوز الأرض” بالحاجة العاجلة إلى إعادة التفكير في عاداتنا وأساليبنا المعيشية والاستهلاكية. وفى ظل هذا الواقع، ستستمر جروهي GROHE في لعب دور رائد بمجال تطوير حلول المنتجات الذكية والمستدامة التي تغير كيفية استخدام الموارد في الحمامات والمطابخ. ومع هذا الالتزام بالحفاظ على المياه والطاقة والتفاني في الابتكار التكنولوجي، تهدف العلامة التجارية إلى تمهيد الطريق إلى شعار #تحريك_التاريخ.

التعليقات ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (Number of characters left) .